منتدى لــحــن الـــحـــب
هذه الرسالة تدل على انك غير مسجل بالمنتدى قم بالتسجيل وتمتع بالخدمات التى لدينا
منتدى لــحــن الـــحـــب
هذه الرسالة تدل على انك غير مسجل بالمنتدى قم بالتسجيل وتمتع بالخدمات التى لدينا
منتدى لــحــن الـــحـــب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الغـضـب عـنـد الأطـفـال مـع angel girl - night bird ••
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالأربعاء يوليو 06, 2011 3:01 am من طرف عاشقة الاحلام

» عضو فى المطبخ
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 16, 2009 11:48 pm من طرف عاشقة الاحلام

» مـلف خـاص لـحلويـات الـريـجيم
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 4:06 pm من طرف عاشقة الاحلام

» موسوعة مشروبات شاملة بالمقادير + الطريقة
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:56 pm من طرف عاشقة الاحلام

» اغرب غرف نوم بالعالم
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:54 pm من طرف عاشقة الاحلام

» كيكه كيت كات......
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:51 pm من طرف عاشقة الاحلام

» مملكة الابيض
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:50 pm من طرف عاشقة الاحلام

» الجنس اللطيف
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:46 pm من طرف عاشقة الاحلام

» ديكورات ساحره
فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 3:45 pm من طرف عاشقة الاحلام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

 

 فتاوى الحياة الزوجيه"1"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الليل
المدير العام
قمر الليل


انثى
عدد الرسائل : 272
العمر : 32
العمل/الترفيه : love
المزاج : nice
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

فتاوى الحياة الزوجيه"1" Empty
مُساهمةموضوع: فتاوى الحياة الزوجيه"1"   فتاوى الحياة الزوجيه"1" Emptyالسبت نوفمبر 08, 2008 8:28 pm

[color=green][center]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ان شاء الله بخير
هذي مجموعه فتاوى قريتها في منتدى وحبيت انقلها لكم لتعم الفائدهـ للجميع ..
سؤال:
عند الجماع لا يحدث إشباع للشهوة بيني وبين زوجي وفي بعض الأحيان بعد انتهاء الجماع أستمني بيدي دون علم الزوج وهذا يحصل في بعض الأحيان فما حكم الشرع في ذلك ؟
الجواب:
الحمد لله
أولا :
يحرم الاستمناء باليد وغيرها ، على الرجل والمرأة ، لأدلة تجدينها في جواب السؤال رقم (329) .
وللزوجين أن يستمتع كل منهما بالآخر ، كيفما شاءا إذا اتقيا الحيضة والدبر ، فلا حرج أن تستمني بيده ، أو العكس .
ثانيا :
ما ذكرت من عدم حدوث الإشباع لك ، علاجه هو المصارحة والتفاهم مع الزوج ، والتهيؤ النفسي من الطرفين ، وشعورهما بالمسئولية والرغبة في تحقيق السعادة والسكن والمودة . وكثير من الأزواج يغفلون عن حق المرأة في الاستمتاع وقضاء الوطر ، وهذا ينشأ غالبا عن الجهل بحال المرأة واختلافها عن الرجل في هذه العملية ، والمصارحة ، ومحاولة العلاج ، وقراءة الكتب المختصة في هذا الجانب ، لها دور كبير في التصحيح إن شاء الله ، كما أن المرأة إذا اعتادت الاستمناء قد يصدها ذلك عن زوجها ، ولا تشعر بالرغبة في الجماع ، أو لا يكون كافيا في إشباعها ، وهذا أحد مضار الاستمناء التي يذكرها أهل الاختصاص .
وراجعي السؤال رقم (23390) .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
والله أعلم .
سؤال:
سمعت أن علاقة المواقعة بين الزوجين غير جائزة إذا مورست دون تغطية بملاءة أو بطانية ؛ لأن الملائكة الموجودين يخجلهم ويهينهم جسدا الزوجين العارييْن وهما في وضع المواقعة ، لذلك يجب على الزوجين تغطية جسديهما ببطانية خلال المواقعة ويجب ألا يكشفا عن جسديهما ، فهل هذا صحيح ؟.
الجواب:
الحمد لله
التحريم حكم شرعي لا يصح أن ينسب إلى الشرع إلا بدليل شرعي ثابت من كتاب الله أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وجمهور العلماء من الحنفية والشافعية والمالكية على جواز التجرد من الثياب حال الجماع بين الزوجين ، وقد ذهب الحنابلة إلى كراهة التجرد من الثياب وعدم الاستتار حال الجماع ، مستدلين لذلك بأحاديث ، لكن لا يصح منها شيء ، ومنها :
1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدُكم أهله فليستتر , فإنه إذا لم يستتر استحيت الملائكة فخرجت , فإذا كان بينهما ولد كان للشيطان فيه نصيب ) .
رواه الطبراني في " المعجم الأوسط " ( 1 / 63 ) ، والبزار وضعَّفه – كما في " نصب الراية " ( 4 / 247 ) - .
2. عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله فليستتر , ولا يتجرد تجرد العيرين ) .
رواه الطبراني في " المعجم الكبير " ( 10 / 196 ) والبيهقي – وضعَّفه - ( 7 / 193 ) ، وفيه : مندل بن علي ، وهو ضعيف .
ورواه ابن ماجه ( 1921 ) من حديث عتبة بن عبد الله السلمي , وقد ضعفه الألباني في " إرواء الغليل " ( 2009 ) .
3. عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله فليستر عليه وعلى أهله , ولا يتعريان تعري الحمير ) .
رواه الطبراني ( 8 / 164 ) ، وفيه عفير بن معدان وهو ضعيف كما في " مجمع الزوائد " ( 4 / 293 ) .
وإذا ثبت ضعف هذه الأحاديث فلا يصح الاستدلال بها على وجوب الاستتار ، والمنع من التعري أثناء الجماع ، والأصل : حل الاستمتاع بين الزوجين في النظر واللمس .
وقد استدل جمهور العلماء على الجواز بحديث بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : قلت : يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها وما نذر ؟ قال : ( احفظ عورتك إلا من زوجتك , أو ما ملكت يمينك ) قلت : يا رسول الله , أرأيت إن كان القوم بعضهم من بعض ؟ قال : ( إن استطعت ألا تريها أحدا فلا ترينها ) قلت : يا رسول الله , فإن كان أحدنا خاليا , قال : ( فالله أحق أن يستحيا منه من الناس ) .
رواه الترمذى (2794) وحسَّنه ، وابن ماجه ( 1920 ) , وحسنه الألباني في صحيح الترمذي .
واستدلوا أيضاً بحديث ضعيف ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إياكم والتعري , فإن معكم من لا يفارقكم إلا عند الغائط , وحين يفضي الرجل إلى أهله , فاستحيوهم وأكرموهم ) .

رواه الترمذي ( 2800 ) ، وفيه ليث بن أبي سليم ، وكان قد اختلط ، وضعفه الألباني في " إرواء الغليل " ( 64 ) .

والخلاصة : أنه لم يصح حديث في النهي عن التعري والتجرد من الثياب حال جماع الزوجين ، وأن الأصل هو الحل ، وقد ثبت ما يؤيد هذا الأصل .
والله أعلم .
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://la7nel7oob.ahlamountada.com
 
فتاوى الحياة الزوجيه"1"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتاوى الحياة الزوجيه"2"
» فشل العلاقه الزوجيه .... الأسبآب .... والحلول ...
» صورة الحياة الزوجية النموذجية
» اليك أروع فساتين للسهرة 2009 حصريا"2"
» ملـف كآمـل للعنايـة بالبشـرة خآص لآدم ."2"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لــحــن الـــحـــب :: المنتديات العامة :: الاسرة والمجتمع :: الحياة الزوجيه-
انتقل الى: